فيما تواجه شفروليه كورفيت تحديات صعبة بتراجع مبيعاتها وارتفاع المتوسط العام لأعمار عملائها، تتجه جنرال موتورز إلى كسر تقاليدها نحو هذه السيارة الأسطورية من خلال منح مراكز تصاميمها الخارجية فرصة تقديم مقترحاتها لتصميم الجيل القادم، وفي السابق كانت هذه المهمة حكرا على مراكز تصميمها الأمريكية فقط انطلاقا من أنها السيارة الرياضية القمة من الولايات المتحدة.
ويبدو أن جنرال موتورز ترغب بمقترحات أكثر من أوروبا نظرا لمكانة أوروبا الرفيعة في تصميم أفضل السيارات الرياضية في العالم وأكثرها إبهارا وجمالا.
ووفقا لمجلة أوتويك الأمريكية، طلب إد ويلبورن نائب الرئيس والمسؤول الأول عن تصاميم جنرال موتورز العالمية من مراكز الشركة حول العالم تقديم مقترحاتها للكورفيت القادمة، وخص بشكل رئيسي أوروبا، وقال بأن لدينا تحديات أمريكية صعبة وأن أعمار العملاء حاليا في ارتفاع.
ونشير هنا أن ارتفاع المتوسط العام لأعمار العملاء لا تحبذه أي شركة لأنه يحمل سلبيات عديدة وأهمها تضاءل قاعدة العملاء وإضعاف نظرة العملاء المتحمسين إلى أي سيارة.
ويبلغ المتوسط العام لأعمار عملاء كورفيت حاليا 54 سنة، وهو سن مرتفع لسيارة رياضية، وتشير الأرقام بأن الشباب الأصغر سنا والمتحمسين لا يفضلون كورفيت، وهذا ما دفع مبيعات السيارة إلى الانزلاق سنويا وبشكل واضح في 2009 بانخفاض المبيعات إلى النصف تقريبا، وبالطبع الانخفاض كان متوقعا في ظل أزمة 2009 الاقتصادية ولكن ليس إلى هذه الدرجة المتدنية.
وواحدة من مشاكل كورفيت الرئيسية أنها تبدو أكبر من منافساتها، فتظهر أقل رشاقة وخفة منهم، فهي تقريبا بنفس حجم بورشة 911 ولكنها تبدو أضخم واقل حيوية ونشاطا. ومشكلة أخرى هي التصميم الداخلي الذي يبدو ظاهريا أقل جودة من السيارات المنافسة ولكنه ليس بالضرورة أقل من الناحية الفعلية.
ويدرك ويلبورن أن التصميم القادم مهما يكن ثوريا فإنه يجب أن لا يبتعد عن مواريث كورفيت العريقة، وهذا بحد ذاته سيخلق تحدي أكبر لمراكز التصميم التي ستقدم مقترحاتها، فالسيارة يجب أن تبدو كورفيت من أول نظرة.
ومن المتوقع أن تطرح شفروليه جيل جديد من كورفيت في غضون ثلاث سنوات.